• تلفن : 0214478039
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

حمض زوليدرونيك


Image
Zol-Var  4 ميلي غرام
حمض زوليدرونيك

ينتمي حمض زوليدرونيك إلى عائلة الأدوية المسماة بيسفوسفونات (بيوفوسفونات). يستخدم حمض زوليدرونيك بشكل متزايد في الأطفال الذين يعانون من هشاشة العظام الأولية و الثانوية و كذلك لعلاج الورم النقوي، و فرط كالسيوم الدم، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من حالة الانبثاث العظمي الناجمة عن الأورام السرطانية الصلبة. كما يستخدم حمض زوليدرونيك من أجل الوقاية أو تأخير ظهور أعراض السرطان ( مثل الكسور العظمية و آلام العظام التي تتطلب الجراحة أو العلاج الإشعاعي) التي يمكن أن تنتشر إلى العظام  على أثر مجموعة متنوعة من الأورام السرطانية  و حالات الورم النخاعي ( حالات الانبثاث العظمي).

الاستعمالات:

يستعمل Zol-Var عادةً لتقليل مضاعفات العظام و الآلام العظمية الناجمة عن سرطان الثدي المتقدم المنتشر إلى العظام. يوصف هذا الحمض عادةً بالمشاركة مع أدوية العلاج الكيميائي الأخرى.

Zol-Var  4 ميلي غرام
هشاشة العظام

يستخدم لعلاج هشاشة العظام لدى النساء بعد سن اليأس المعرضات لخطر الإصابة بالكسور، بما في ذلك الأشخاص الذين تعرضوا مؤخراً لكسر جزئي في الحوض. علاج هشاشة العظام الناجمة عن العلاج الجهازي و طويل الأمد باستخدام جلوكوكورتيكويدات لدى النساء في سن اليأس المعرضات لخطر الكسور العظمية، و علاج مرض ترق العظام لدى البالغين. علاج التحلل العظمي الناجم عن العلاج بمثبطات الآروماتاز لدى النساء المصابات بسرطان الثدي من نوع (+H).



Zol-Var 4ميلي غرام
تكون العظام الناقص (OL)


Zol-Var له تأثير مفيد في علاج المرضى الأطفال.

هشاشة العظام الأولية: تكون العظام الناقص (OL) الشذوذ الذاتي العائلي (FD).

هشاشة العظام الثانوية الناجمة عن الأمراض المزمنة، GIO، هشاشة العظام الناجمة عن الخمول الحركي، الشلل الدماغي DMD، إصابة الحبل الشوكي، داء كرون، اضطرابات فرط كالسيوم الدم، فرط الكالسيوم الناجم عن 1-25 دي هيدروكسي ويتامين د، الكالسيوم الزائد الناجم عن الورم الخبيث و من OH الناتج عن العلاج الكيميائي.


Zol-Var 4ميلي غرام
الورم النقوي المتعدد


تمت الموافقة على استخدام حمض زوليدرونيك لعلاج الورم النقوي المتعدد و كذلك لعلاج المرضى المصابين بحالة الانبثاث العظمي الناجمة عن الأورام السرطانية الصلبة. بالنسبة لمرضى سرطان البروستاتا المشمولين بهذه الموافقة، يجب شفاء المرضى جزئياً بعد خضوعهم لعلاج هرموني واحد على الأقل. يوصف هذا الدواء للاستخدام بالمشاركة مع العلاج المضاد للأورام القياسي.



Image

© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشركة فاريان فارماد